الاثنين، 6 يوليو 2015

افضل 5 طرق تقوية اشارة الانترنت اللاسلكي او الوايرلس

أصبح وجود الإنترنت اللاسلكي أو ما يسمى بـ Wireless أحد التقنيات التي حلّت الكثير من المشكلات التي أبرزها حل مشكلة عدم استخدام أسلاك التوصيل وما تقوم به من إفساد لشكل المكان والتكلفة الدائمة التي يتعين عليك دفعها للحفاظ على السلك بحالة جيدة عن طريق تجديد السلك كل فترة ثلاثة شهور تقريباً حتي تحصل على سرعة انترنت حقيقية كما ان الاسلاك غير عملية عندما يوجد الكثير من الأعطال في هذا الوقت تشعر بالارتباك والحيرة من أي طرف تبدأ وأين تقع المشكلة ومن الممكن أن تكمن المشكلة في مسافات مختلفة في السلك خاصةً إذا كنت تستخدم سلك طويل.
وجاء الإنترنت اللاسلكي ” الوايرلس ” ليغنيك عن إستخدام الاسلاك، ونحب أن ننبه حضراتكم ان مشاكل الانترنت اللاسلكي تنحصر كلها في مشكلة واحدة فقط هي ضعف إشارة الإنترنت أحياناً ، وفي هذ الموضوع المقدم لكم من مدونة برامج تك سوف نقدم لكم بعض الحلول التي تساعدكم على تقوية اشارة الانترنت اللاسلكي او الوايرلس.
228saa938

طرق تقوية اشارة الانترنت اللاسلكي

أولاً : قم بتحديث نظام التشغيل الخاص بالراوتر :

فنظام التشغيل الموجود على الراوتر الخاص بك يهتم به الكثير من المطورين و المبرمجين والذين يعملون على اصدار تحديثات جديدة كل فترة للراوتر مثل أي تحديث للتعريفات ؛ لتحسين أداء وزيادة كفاءة الإشارة الصادرة منه ويمكنك متابعة هذه التحديثات بتثبيتها على جهازك الخاص أولاً بأول.
إن كنت أحد الأشخاص الذين يمتلكون الخبرة في مجال التقنية يمكنك استخدام احد أنظمة التشغيل الخاصة بأجهزة الوايرلس المجانية والتي تدعم الكثير من المميزات والخيارات الغير موجودة في النظام الأساسي الموجود على الراوتر الخاص بك ومن امثلة هذه الأنظمة المجانية تمام – One Project و  DD – WRT.

ثانياً : صناعة مقوي إشارة جيد :

وتستطيع أن تصنع مقوي للإشارة بنفسك باستخدام مجموعة من الرقائق المعدنية التي تساعدك في الحصول على إشارة أقوى للإنترنت، و يمكنك تعلم كيف تقوم بتصنيع جهاز مقوي الإشارة الخاص بك والذي تختلف جودته باختلاف نوع الرقائق المعدنية المستخدمة ، من من الأمور الجيدة الموجودة على صفحات الانترنت كيف تصنع مقوي الإشارة الخاصة بك.

ثالثاً : تغير هوائي الراوتر :

من المعروف أن أجهزة الراوتر تأتي معها هوائي جيد يقوم بتوزيع الانترنت في كل الاتجاهات بشكل متساوي، ولكن للأسف فإن هذا المجال يكون قصيراً للغاية ؛ لذلك يمكنك استبدال الهوائي بآخر يمكنك التحكم في توجيه الإشارة الصادرة منه الي المكان الذي تريد لتفادي الحائط والمرتفعات والعوائق الكبيرة وبذلك تقوي الإشارة في المكان الذي تحدده.

رابعاً : غير وضع الراوتر من وقت لآخر لحل مشكلة تداخل الإشارات :

تقوم الأجهزة المُستخدمة في المنازل بإرسال إشارات الانترنت اللاسلكية بشكل جيد، ولكنها لا ترسل الإشارة لمدى بعيد، كما أنها لا تتسم بالقوة في ارسال الإشارة، لذا عليك ان تتجنب مشكلة تداخل الإشارات التي ترسلها الأجهزة ان كان الجيران لديهم شبكات لاسلكية أيضاً.
لحل مشكلة تداخل الإشارات هذه المشكلة عليك استخدام قناة إشارة تختلف عن التي يستخدمها جيرانك، ومن العوامل التي تساهم في ضعف إشارة الانترنت لديك الحوائط والعوائق الكبيرة في الجحم لذا عليك ان تضع الراوتر الخاص بك في منتصف المنزل في مكان مرتفع عن الأرض وبعيداً عن المعوقات التي تم ذكرها سابقاً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق