الاثنين، 6 يوليو 2015

طريقة حجب المواقع الاباحية بدون برامج على جميع المتصفحات

قد تحتاج في بعض الأوقات إلى حجب جميع المواقع الإباحية لحماية نفسك أو أطفالك إلى الدخول إلى مثل هذه المواقع لما لها من أثر سلبي كبير سواء من الناحية الدينية أو الأخلاقية، وقد قمت بشرح طريقة حجب المواقع الاباحية عن طريق استخدامبرنامج Anti Porn ، واليوم سوف أوضح طريقة حجب المواقع الاباحية بدون برامج فى جميع المتصفحات مثل فايرفوكس اوجوجل كروم او اوبرا
كما أن مخاطر هذه المواقع ليست اخلاقية او صحية فقط ولكنها مخاطر ايضاً علي جهازك ! اغلب الفيروسات والبرمجيات الخبيثة والتجسس يتم تحميلها من هذه المواقع إلى جهازك بدون ان تشعر، فبمتابعتك للموضوع وحجب هذه المواقع فانت لا تحمي نفسك او اولادك فقط ولكن تحمي جهازك ايضاً.
Aba7ya
أصبح بإمكانك الآن حظر أي موقع إباحي بدون برامج وذلك عن طريق تغيير رقم الـ DNS الخاص بالشبكة بحيث عندما تتوجه الى اي موقع اباحي بالصدفة او ماشابه سوف تظهر لك علامة خطأ و يستحيل الدخول الى ذلك الموقع !

كيفية غلق المواقع الاباحية بدون برامج على اي متصفح :

أولاً: فقط بخطوات بسيطة جداً عن طريق اكواد سهلة الإستعمال وتغيير رقم الـ DNS الخاص بالشبكة الحالية، وسأترككم مع هذا الشرح القصير الموضح بالفيديو ، تابع الشرح.

ثانياً : حجب المواقع الاباحية من شركة الانترنت الخاصة بك :

تتوفر خاصية غلق المواقع الإباحية في اغلب شركات الانترنت في العالم العربي بشكل مجاني ، فقط كل ما عليك فعله هو الاتصال بالشركة وطلب حجب هذه المواقع، وسيقوم أحد العملاء بحجبها لك بشكل مجاني ! ، وبما اني متواجد في مصر فشركة تي اي داتا اصبحت توفر هذه الخاصية منذ مدة بشكل مجاني وكل ما عليك هو الاتصال بخدمة العملاء وطلب حجب المواقع الاباحية وسيقوموا بحجبها لك، وبالتأكيد هذه الطريقة هي الاسهل والافضل.

ثالثاً : حجب المواقع الاباحية بطريقة يدوية عن طريق موقع Opendns :

في هذه الطريقة سوف نقوم بالتحكم بشكل يدوي فيما يتم حجبه وما لا يتم حجبه، حيث يمكنك حجب أي موقع تريده مثل موقع تويتر أو اليوتيوب أو جوجل أو الفيس بوك ! او اي موقع تريد غلقه بشكل يدوي، ولكن كيف ذلك ؟
1- كل ما عليك فعله هو أن تدخل إلى موقع Opendns وإتمام عملية تسجيل حساب وملء البيانات المطلوبة، ثم توجه إلى بريدك الالكتروني لتقوم بتفعيل الحساب.
2- سيتم توجيهك الي الموقع مرة اخري فتقوم بالضغط علي add this network كما بالصورة التالية :
9
3- سوف تظهر لك نافذة أخرى، قم بكتابة أي إسم في الخانة الاولي وتقوم بتحميل البرنامج من خلال الضغط علي Open” DNS …. ”  وبعد تحميل هذا البرنامج تقوم بتثبيته ( وظيفة هذا البرنامج هو ربط IP الاساسي بحسابك علي الموقع مما يعني ان جهازك دائماً سيكون مرتبط بالحساب وبذلك يصبح أكثر اماناً ).
r34 copy
4- بعد تثبيت البرنامج قم ببفتحه وسيطلب منك كتابة الايميل والباسورد ( لاحظ الايميل والباسورد الخاص بحسابك علي الموقع )، والآن قم بعمل Refresh لصفحة الموقع ثم تقوم بالضغط علي الـ IP كما بالصورة التالية :
11
5- والان تقوم بالضغط علي Custom ثم تقوم باختيار انواع المواقع التي تريد حجبها ، سواء المواقع الاباحية أو اي موقع آخر تريده كما هو موضّح :
11 (1) copy
6- بعد تحديد الإختيارات قم بالضغط علي Apply.
7- تم ربط جهازك بهذا الحساب مما يجعلك تتحكم بشكل كامل بما يتم عرضه على جهازك بإتباع الطريقة التالية.

طريقة حجب اي موقع او الغاء الحجب بشكل يدوي :

إذا اردت  حجب موقع أو رفع الحجب عن موقع بشكل يدوي ، إذهب إلى أسفل الصفحة ، ثم ضع عنوان الموقع الذي تريده، واختار “Always block” لحجبه ، او “Never block” لرفع الحجب عنه، ومن خلال هذه الطريقة تتحكم بشكل كامل بما يتم عرضه وما لا يتم عرضة.
484
ثالثاً : برنامج حجب المواقع الاباحية Anti Porn يعتبر من افضل البرامج التي تقوم بغلق فتح المواقع الإباحية على جهازك، حيث يمكنك منع تشغيل أي موقع إباحي وحماية نفسك وأطفالك وجميع أفراد أسرتك من الدخول إلى مثل هذه المواقع على الاطلاق، البرنامج خفيف جدا وسهل الاستخدام يمكنك .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق