الاثنين، 6 يوليو 2015

طرق تسريع التورنت الى اقصى سرعة تحميل بدون برامج

إذا كنت تعاني من مشكلة إنتظار التحميل لساعات كتيرة عند استعمالك إحدى برامج التورنت، وتريد حلاً لهذه المشكلة سأقدم لك 4 طرق تسريع التورنت الى اقصى سرعة بشكل ملحوظ وبدون برامج بخطوات سهلة وبسيطة في هذه التدوينة.
سوف نتحدث معاً في هذا الموضوع على مدونة برامج تك عن طرق زيادة سرعة التحميل في التورنت بحيث يمكنك الوصول لأقصى سرعة تحميل من خلال برامج التورنت، والحصول علي افضل اداء وسرعة لتحميل الملفات بالتورنت الذي يعتبر افضل نظام تحميل حالياً بعد أن اصبح التحميل بالروابط للملفات كبيرة الحجم امر من الخيال !
معلومة هامة جداً بخصوص ملفات التورنت:
برنامج التورنت هو برنامج جميل يمتاز بتحميل الملفات الأكبرى و التحكم في سرعت التحميل و هذه الميز هي التي تميز على البرامج المنافسة له .. ولمعلومات اكثر إضغط هنا.
التورنت هي برامج مفتوحة المصدر بمعنى أنك لو قمت بتحميل أي شيء خلال التورنت سواء كان فيلم أو لعبة أو أغنية فإنك ستلاحظ ظهور بعض عناوين IP المختلفة للأجهزة والتي تمكن مستخدمين آخرين من سحب سرعة الإنترنت الموجودة لديك ، أنت أيضاً يمكنك فعل هذا مع برنامج يو تورنتµTorrent Download تستطيع أن تحمل أي ملف تريده وبسرعة خيالية حتى ولو كانت سرعة النت ضعيفة.
يمكنك الحصول علي ما تريد من خلال التورنت وتحميل اي ملف تريد بسهولة، حيث تقوم بتحميل ملف صغير الحجم ومن خلاله تقوم بتحميل الملف الذي تريد باستخدام احد برامج التحميل بالتورنت، لذلك دعونا نقوم الان بشرح طرق زيادة سرعة التحميل في التورنت.
أولاً : قم بإختيار رابط تورنت سريع للتحميل :
torrent(1)
التورنت السريع هو ما يكون به  او Leechers أو Seeders اكبر من الـ Peers !
Seeders : هم الاشخاص الذين قاموا بتحميل الملف ويقومون بمساعدة الاخرين من خلال جهازهم للتحميل.
Peers : هم الاشخاص الذين يقومون بتحميل الملف في الوقت الحالي.
وكلما زاد العدد كان افضل واسرع، فحاول دائما اختيار ملف يحتوي على عدد الـ Seeders يكون اكبر من الـ Peers، مثلاً لو تورنت يحتوي علي 30 Seeders و 70 Peers يُعتبر افضل من تورنت يحتوي علي 100  و 700 Peers ، فحاول أن تكون النسبة عالية حتي يكون التورنت سريع في التحميل.
ثانياً : زيادة سرعة التحميل عن طريق تحديد اقل سرعة للرفع  :
يجب عليك ان تقوم باختيار Bandwidth Allocation وتقوم بتحديد High لاستخدام السرعة القصوي عند التحميل بالتورنت، حيث تقوم بالضغط كليك يمين علي التورنت ثم اختيار bandwidth allocation ثم تقوم باختيار High، وتقوم ايضاً باختيار Upload Limit في نفس القائمة وتقوم باختيار 1KB/S ، اما الـ Download Limit ، فتقوم باختيار Unlimited، وبذلك فانت تقوم بتقليل سرعة الرفع حتي تقوم بزيادة سرعة التحميل.
ثالثاً :  السماح لبرنامج التورنت من خلال الجدار الناري :
الجدار الناري الموجود في نظام التشغيل لديك هو جدار يحمي جهازك من الاختراق حيث يشكل جدار للاتصالات الواردة والصادرة في جهازك، وبما أن برنامج التورنت يقوم بالاتصال فيجب أن تسمح له من خلال الجدار الناري بأن يعبر الي جهازك. فتقوم بالدخول الي Control Panel ثم Firewall، ثم تقوم بالضغط علي الخيار علي اليسار وهو Allow an app through Firewall ، ثم تقوم باضافة علامة صح بجوار خيار برنامج التورنت كما بالصورة بالاعلي.
مواضيع أخرى قد تهمك لتسريع البرامج :
رابعاً : الطريقة الافضل لـ تسريع التورنت الى اقصى سرعة تحميل والاكثر فاعلية :
وهي الطريقة الأهم والأكثر والاكثر فاعلية عن طريق اضافة المزيد من الـ Trackers داخل التورنت، فبمجرد تطبيق هذه الخطوة ستلاحظ أرتفاع سرعة التحميل بالتورنت بشكل لا يقارن مع الخطوات السابقة، وبسبب أهمية هذه الخطوة فتم شرحها في هذا الفيديو القصير حتى تضح لك طريقة تسريع التحميل بالتورنت.
https://www.youtube.com/watch?v=_tldyluq5Vc

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق