الاثنين، 6 يوليو 2015

حل مشكلة عدم استكمال التحميل في برنامج Internet Download Manager

طريقة استكمال التحميل في برنامج idm و حل مشكلة توقف التحميل عند %99 فى الدونلود منجر
نعلم جميعاً أن برنامج التحميل Internet Download Manager من أقوي برامج التحميل للملفات بسرعات عالية جداً، حيث يتميز هذا برنامج IDM باستكمال التحميل حتى بعد انقطاع الإنترنت أو انقطاع التيار الكهربائي.
في بعض الأحيان قد تواجه مشكلة استكمال التحميل في برنامج انترنت داونلود مانجر بعد أن قمت بتحميل ملف كبير يصل حجمه إلى 2 جيجا أو 4 جيجا أو أكثر من ذلك، وهذه المشكلة تكون في تكامل اجزاء الملف علي جهازك ! ، فبعد أن قمت بتحميل تلك الملف وتركت جهاز الكمبيوتر مفتوحاً ليوم او إثنين تحدث مشكلة توقف التحميل عند %99 فى الدونلود منجر أو تظهر هذه الرسالة في الصور.
ملحوظة : الطريقة تم تجربتها على جهازي شخصياً وهي تعمل بنسبة 99% لجميع سيرفرات التحميل.
Untisatled copy
أو إحدى الصور التالية ..
لا داعي للقلق بعد الآن مع مشكلة استئناف التحميل لبرنامج انترنت دونلود منجر، ففي هذ الشرح البسيط سوف نوضح حل مشكلة مشكلة توقف التحميل عند %99 فى الدونلود منجر أو عند أي توقيت، وكذلك حل مشكلة عدم استكمال التحميل في برنامج Internet Download Manager لإستعادة استكمال التحميل من اللحظة التي تم الوقوف فيها التحميل مع هذا الفيديو الصغير على قناة برامج تك .. مشاهدة ممتعة :)
طريقة استكمال التحميل في برنامج idm و حل مشكلة توقف التحميل عند %99 فى الدونلود مانجر

بعض المشاكل الأخرى المتعلقة بـحل مشكلة عدم استكمال التحميل في برنامج Internet Download Manager :
1 – هذه المشكلة تحدث مع النسخ القديمة من برنامج IDM لذلك يجب عليك حذف النسخة الحالية على جهازك و تحميل idm باخر اصدار ( الرابط في نهاية الموضوع ).
2 – أحياناً تحدث مشكلة التحميل بسبب تعارض بينها وبين جدار الحماية، فبرنامج انترنت دونلود مانجر متصل بشكل مباشر مع الانترنت ولكن قد يمنعه برنامج الحماية او جدار الحماية من استكمال التحميل لاي سبب امني خاص بجهازك او عن طريق الخطأ ، لذلك يمكنك دائما تشغيل برنامج انترنت دونلود مانجر واعطاءه كل الصلاحيات من خلال الضغط كليك يمين ثم اختيار run as administrator كما بالصورة التالية :
3- قد تكون المشكلة بسبب تعارض بين برنامج IDM وبرنامج تحميل آخر، لذلك ننصح بحذف أي برنامج تحميل اخر من جهازك.
4 – ربما يكون بسبب برامج البروكسي التي تستخدم للدخول الي المواقع المحجوبة ، فقم بايقاف اي برنامج بروكسي لديك ثم قم بالتجربة.
5 – ربما تحدث المشكلة بسبب استخدامك لكراك أو باتش تفعيل معطوب لبرنامج انترنت دونلود مانجر ! ، فعند التحميل ببرنامج idm بالانترنت ربما يتصل بالشركة وبذلك تحدث مشاكل من ضمنها مشكلة توقف التحميل فجأة في انترنت داونلود منجر.
6 – أن تكون المشكلة من سيرفر التحميل المستخدم ! فانت علي سبيل المثال تقوم بالتحميل من ميديا فاير وربما تكون المشكلة من الميديا فاير نفسه، فجرب استخدام سيرفر تحميل آخر.
ملحوظة : اذا كان متوفر امامك اكثر من رابط لتحميل الملفات إختر دائماً الملف الذى يدعم الاستكمال ولمعرفة الملف الذى يدعم الاستكمال اثناء التحميل سوف تلاحظ بجواره مكتوب كلمة ” إمكانية الاستئناف” (نعم) واذا كان مكتوب (لا) فالأفضل أن تبحث عن رابط تحميل يدعم الاستكمال خصوصاً إذا كان حجم الملف كبير.
إذا كان لديك أي إستفسار بخصوص عملاق التحميل Internet Download Manager الجديد فلا تنسى أن تضع الإستفسار في التعليقات وسوف نساعدك إن شاء الله في أسرع وقت.

هناك تعليق واحد:

  1. لو سمحت انا عندي ايجل جت وتواجهني مشكلة تجاوزت الحد الاقصي للخادم مع العلم ان السيرفر يدعم الاستئناف ماهو الحل رجاءا

    ردحذف